عربي

 

محفز للبحث والتطوير المشترك بين شركات إسرائيلية، أردنية وأمريكية  

TRIDE أخذت على عاتقها مهمة تشجيع وتطوير التعاون بين شركات إسرائيلية، أردنية وأمريكية للتطوير والتجارة المشتركة للمنتوجات والتقنيات الجديدة.

 

TRIDE تزيل المعيقات وتوزع عبئ الخطر على الشركات من خلال التمويل الجزئي لتكاليف التطوير المشترك.

يقوم طاقم العمال المشترك في TRIDE بالمبادرة إلى دعم الشركات التي تبحث عن شراكات مكملة على أساس القدرات التقنية و/أو احتياجات التسويق. بشكل عام، فإن الشركات الإسرائيلية والأردنية تبحث عن شريك أمريكي من أجل الدخول إلى السوق الأمريكية. في حالة مميزة أخرى، فإن كل واحدة من الشركات تأخذ على عاتقها مسئولية شريحة من سوق معين طبقا لمجالات تخصصها.

 

كيف يعمل صندوق TRIDE ؟

تتقاسم TRIDE مع الشركات في المصاريف لغاية سقف 50% من تكاليف التطوير، وهذا لغاية نقطة النضوج التجاري للمنتوجات أو العمليات المستحدثة المبنية على التكنولوجيا، ذات القدرة الكامنة على أن تكون مُربحة.

تتراوح ميزانيات التطوير عادة ما بين 1 لغاية 2 مليون دولار، لفترة سنة إلى سنتين. إن تسديد الهبة التي تم منحها يتم فقط من خلال الأرباح التي يتم تحصيلها من المنتوج الذي تم تطويره، دون الحاجة إلى توزيع إضافي للأرباح. إذا لم تكن هناك أرباح، فلن نطلب أي دفع.

 

طلب الانضمام إلى مشروع TRIDE :

من اللحظة التي تقرر فيها الشركات التعاون فيما بينها، يتوجب عليها أن تقدم معا تلخيص مدراء قصير حول المشروع المقترح. في ختام فحص سريع، يقدم طاقم TRIDE الاستشارة إذا ما كان من المجدي تقديم عرض كامل. تقوم اللجنة التنفيذية التابعة لـ TRIDE  بالمصادقة على المشروع كله. المصادقة مبنية على الفحص الذي يقوم به معهد المواصفات والتكنولوجيا التابع للولايات المتحدة الأمريكية (NIST)، مكتب العالم الرئيسي في وزارة الصناعة في إسرائيل (OCS) والشركة الملكية للتجارة والعمل والعلوم في الأردن (RSS‏).

 


 

تأسست TRIDE بالتعاون ما بين حكومات الولايات المتحدة الأمريكية، إسرائيل والأردن وهي تدار من قبل صندوق BIRD، وهي تستوحي أهدافها وأساليب عملها من النجاح المثبت لصندوق BIRD، منذ أكثر من ثلاثين عاما من وجودها.

 


Daronet Web Building